مـــنتدي بـورتســــودان

هــذا المنتـدي يعكــس الرؤيا والثقافة لمدينـة بورتســودان وشـرق السودان عــامة
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد صالح
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 318
العمر : 30
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟   27/5/2008, 11:38 am

[center]
تحقيق ودراسة قام بها صحفي ............................................................................
..........................................................................................................
كنا نفهم داخل العراق ان هذه القناة المموله سعوديا كانت تخدم المشروع الأميركي و سياسة الاحتلال في العراق، و على ضوءموقف ( قسم سياسي وتجاري ودبلوماسي متأمرك) في الدوله الممولة للقناة، وعلاقتها مع المحتلين، وتحديدا مع المحافظون الجُدد واللوبي اليهودي .

واذا اردنا ان نصنف المجرمين الذين اجرموا بحق الشعب العراقي في الاشهر الاولى من الاحتلال، وكيف كانت الارهصات وروح الانتقام كانت قناة العربيه السباقه في تأجيج روح الانتقام من خلال البرنامج الذي تبثه يوميا بعنوان (من العراق) ويقدمه المتصهين والعاطل عن العمل سابقا اللبناني ( ايلي انكوزي أو ساركوزي لا ندري) والذي حول البرنامج الى معول وبلدوزر لتهديم العراق وشق اللحمة العراقية ودعم الفاشلين والفاسدين وتبييض وجوه عملاء وعميلات الإحتلال، ناهيك أنه حوله الى دكان يجلب من وراءه الملايين من الدولارات لحساباته الشخصية.

وقد اظهرت قناة العربيه مشاهد وصور ما اسمته المقابر الجماعيه التي عثر عليها في الصحراء بين كربلاء والنجف، وظهرت مئات الجثث موضوعة في اكفان من القماش الابيض ومرصوفه بعنايه،و في ذالك اليوم خرج احد المعممين على تلفزيون (الغدير) وصاح بأعلى صوته خذوا بثأر ابنائكم واّبائكم من البعثيين واجهزة النظام الصدامي مترافقا مع عرض الجثث المصفوفة.

هل شاهتم ماظهر على قناة العربيه( العبرية) في ذالك اليوم، لقد قتل على يد مليشيات بدر والحرس الثوري الايراني المئات من البعثيين والمتعاونين معهم وابنائهم في محافظات الفرات الاوسط ، وقد تبين فيما بعد ان هذه الجثث التي اظهرتها قناة العربيه ( العبرية) هي حلقة من سنياريو الكذب والإفتراء الذي بدأ في البيت الأبيض وفي مقر بلير بلندن، والذي بدأ أن في العراق أسلحة دمار شامل، وأن النظام العراقي على علاقة مع تنظيم القاعدة ، فكانت حلقة (المقابر الجماعية) تابعة الى مسلسل كذب البيت الأبيض وعملاء أميركا في العراق.

ومسرحية الجثث فيلم محكم اطرافه هم ( محمد باقر الحكيم الذي قتل بتفجير في النجف، ومحمد سعيد الحكيم وهو المرجع الرابع بجوار سيستاني وهما إيرانيان) و بالتعاون مع الدفان في مقبرة النجف ( فاضل ابو صيبع/ وهو أب زوجة فائق دعبول المرندي ـ فائق الشيخ علي) لاثارة الرأي العام العربي والعالمي بأن النظام السابق يقتل شعبه.

للتغطية على المجازر التي أقترفها الإيرانيون والذين غررت بهم إيران و الذين عبروا الحدود واحرقوا كل شي لم تطاله الة العدوان الامريكي عام 1991 وقتلوا ومثلوا بالجثث التي تركت في الشوارع طعما للكلاب السائبه في حينها.

وكانت قناة العربيه ( العبرية) وبتوجيه امريكي طرف في هذا السيناريو القذر، وقد نقل لي كوني كنت مسؤول في الدولة الجديدة ومن احد الاشخاص الثقة و الذي تربطه علاقه عائليه وعلاقة عمل مع ( فاضل ابو صيبع) وهو ( تتحفظ القوة الثالثة من ذكر الإسم) والذي هرب من النجف بعد مقتل ابو صيبع لانه مطلع من خلاله على نسج وتطبيق السناريو.

والسيناريو كالاتي :

لقد إشترك ( فاضل ابو صيبع) وهو من النجف اشترك في التمرد ضد النظام في أذار عام 1991 وكان يعتبر نفسه قائدا في حينها وكان يجلس مع (مجيد الخوئي) في غرفة كبار الشخصيات في الصحن العلوي في النجف ، وقد نقل لنا احد القضاة وهو من بيت ( آل الحكيم) وكان عضو في حزب البعث وهو (تتحفظ القوة الثالثة على ذكر الإسم) واليكم إفادته:

يقول جائني المحامي (شمس الحمامي) للتوسط لدى مجيد الخوئي لانقاذ عضو المجلس الوطني ونقيب المعلمين في النجف والمسؤول الحزبي الكبير في النجف ( يونس الشمري) لانه خدم مدينة وأهالي النجف، وذهبنا الى الصحن العلوي في النجف وتكلمنا مع (مجيد الخوئي) الذي كان يجلس في غرفة إستقبال الشخصيات الرسمية هناك والذي تحول الى مقر للقيادة العليا التي تشرف على التمرد ، واذا بشخص يجلس الى جانبه وهو ملثم التفت الى مجيد الخوئي وقال له ( ان هذا المجرم هو من اقتاد السيد باقر الصدر/ وطبعا هي تهمة جاهزة بوقتها ضد أي مسؤول عراقي لينال جزاءه على الفور) ورفض طلبنا، وعندما التفت إنفلت أي سقط القناع ( اللثام) واذا به الدفان ( فاضل ابوصيبع).

نعود لموضوع السناريو:

ارسل ( محمد باقر الحكيم) على الدفان فاضل أبو صيبع ، وقال له تدبر ما اريد ان نعمله، وانت تقوم بالمهمه كي تمسح جرائمك وعلاقاتك مع العفالقه ( وهذه نص عبارة الحكيم وكنت أسمع ) والمهمه ليست مجانية فقلد رصد لها مبلغ محترم وستكون لك حصة فيه،والمهمة اريد جمع عظام الموتى من السراديب من مقبرة النجف، ومقابل كل كيس عظام 250 الف دينار عراقي، وحينها خرجت من المكان وأنا أتذكر موقف الحر الرياحي عندما أخذ يرتجف وعندما سألوه مابك قال لهم ( أخير نفسي بين الجنة والنار .. أي بين معسكرالأمام الحسين ومعسكر يزيد بن معاوية).. وبقيت القصة تهز مضجعي وسبب لي كوابيسا وأحلام حتى هروبي أنا وعائلتي.... ولهذا عندما ألتقيت صديق الدفان ( فاضل أبو صيبع) والذي تمكن من الهرب هو الآخر .

اخبرني بتكملة الموضوع:

وقال: قال لي صديقي فاضل هذه خوش صفقه ومحترمه، فجمع عمال الدفن ،وقاموا بعملهم ليلا تحت حماية عناصرمنظمة بدر ، وجمعوا العظام ووضعوها في الأكياس، واحضروا احد الاشخاص من بيت ( الكفنويز) من أجل إحضار قماش الاكفان ويبدو هو الآخر قد أستفاد من الصفقة، وتم اختيار ثلاث اماكن في الصحراء لوضع اكياس العظام فيها، ولقد قامت قناة العربيه وبالتنسيق مع الإحتلال ومع آل الحكيم فتم تصويرها مع قنوات امريكيه، وبثت على شاشاتها.

ولقد نقلت المسرحية وتداولت بعد مقتل فاضل ابو صيبع، وهي التي ادت الى قتله من قبل منظمة بدر ، وبأوامر من آل الحكيم.


كيف قتل فاضل ابو صيبع؟

يقول صديقه الذي أكمل لي القصة بعد لقاءنا ونحو هاربان فقال:
بعد انجاز هذا السنيارو انيطت مهمة حماية الصحن العلوي في النجف الى ( فاضل ابو صيبع) تكريما لموقفه وسريته، وخصصت له حمايه خاصه به ، ثم انيطت له مسؤلية تجمع عشائر النجف، وفتح له مقر رسمي وخصصت له حماية ونثرية وسيارات، ولكن حصل خلاف بينه وبين الايراني (عبد الحسين عبطان) والذي يشغل منصب معاون محافظ النجف حاليا ، وهو المرتبط مباشرة بمكتب ولي الفقيه الاعلى ( علي الخامنئي) والخلاف جاء على خلفية احالة المقاولات في النجف الى التبعيات الايرانيه حصرا، أي الى الذين أصولهم إيرانية فقط ، وحدث نقاش حاد بين الاثنين وتصاعد لحد الشجار.

فقال له فاضل ( تريد تحول النجف الى محافظه ايرانيه يابن عبطان؟) ولان هذا الايراني مكانته عالية لدى الايرانيين كانت كفته أعلى من أبو صيبع، فشكى الأمر الى ( عبد العزيز الحكيم) والذي قال لابد من معاقبة فاضل أبو صيبع، وتم اعفاءه من مسؤولية حماية المرقد العلوي ، ثم من مسؤولية العشائر، فأخذ يسرب في مجالسه الخاصه سيناريو المقابر الجماعيه.

وقال بالنص حسب مانقله لي صديقه وكاتم أسراره ( نتحفظ على ذكر الإسم) فقال أبو صيبع( ــ موزين اّني ثبتت اقدامهم علينا.. هالنوب مو احنه دافنينه سوه) ــ لم تمض ايام حتى قتل فاضل ابو صيبع في باب داره من قبل مجموعة تستقل احدى السيارات التي تستخدم من قبل المحافظه دون غيرها.

ولم يصدر من المجلس الأعلى أي استنكار من باب التغطيه لشخص كان يرتبط بعلاقات وثيقه جدا مع اولاد الحكيم.

ويذكر ناقل المعلومات فيقول اني حذرت اخي وصديقي ورفيق عمري ( فاضل أبو صيبع) عندما اخذ يتحدث عن الماضي الاخلاقي لاولاد آل الحكيم، لكن نحن نقول شبيه الشيء منجذب اليه ، فهو يمتلك ماض عليه لغطا هو الآخر عندما كان شابا، وأيضا قاتل مثلهم وفق هذه السناريوهات الامريكيه الايرانيه.


وهنا نقول للقناة العربيه ( العبرية) الفضائية:

لماذا لم تذهبوا الى قرية الزركه ( في الكوفة) وتصوروا المجازر التي قامت بها منظمة بدر وفيلق القدس الإيراني في العشائر العربية وضد الأطفال والنساء والشيوخ الآمنين ؟

لماذا لم تظهروا الجثث المرميه في الشوارع والذين قتلتهم ميليشات بدر وحزب الدعوه والايرانيين؟

لماذا لاتذهبوا الى كربلاء وتصوروا مقبرة جثث مجهولي الهويه والتي قتلتها مليشيات الحكيم ومنظمة بدر وحزب الدعوة وفيلق القدس الإيراني.. اليست هذه مقابر جماعيه ؟


نقول هذا .. عسى الله يغفر لنا لأننا كنا جزء من هذه المهزلة، وعسى نرتاح من الكوابيس التي حولت الليل عندنا الى جحيم ، وأعتذر من العراق والعراقيين لأني خدمت معهم ولهم حوالي السنتين.. ولكني لم أستطع الإستمرار في مسلسل الكذب والدجل والنفاق والتقيّة ، فلقد حرموني من مدينتي الحبيبة النجف لأنها ستكون من حصة الإيرانيين وحثالاتهم من التبعية الإيرانية والهندية والأفغانية ومن ركب معهم من العراقيين واللبنانيين والبحرينيين وغيرهم!.

الله أكبر.

***********
موضوع على صلة بالموضوع

**************** اليكم تقرير عن العربية / وهو خطير ***********



لكي لا ينسى الشارع العربي//موظف في الخارجية الاميركية يسرب تقريرا سرياً عن قناة العربية وصحيفة الشرق الاوسط!! تقارير ـ واشنطن / وزارة الخارجية الأميركية




سرب موظف من اصول لاتينية في الخارجية الاميركية عن غير قصد واحدا من اخطر التقارير عن قناة ( العربية ) وصحيفة ( الشرق الاوسط ) يتضمن معلومات هامة كانت مصنفة على درجة عالية من السرية .

وبينما كان التقرير قد تم اعداده على عهد وزير الخارجية الاميركي السابق كولن باول وقدم اليه بـ 2800 صفحة فقد تم اختصاره وتقديمه الى وزيرة الخارجية الحالية كوندليزا رايس بـ 1900 صفحة منقحة .

من بين ماورد في التقرير الذي كان حتى عام 2005 يصنف على درجة عالية من السرية مايلي ( نشير هنا الى مقتطفات فقط ) :

(أن المشاهد العربي عموما يظن أن هدف العربية هو منافسة قناة الجزيرة والدعاية لسياسة المملكة السعودية والحقيقة ورغم أن مواجهة ومنافسة الجزيرة سياسة استراتيجية متبعة لدى العربية إلا أن الهدف الأساسي يتجاوز علاقة القناتين والدولتين إلى هدفين أساسيين :

أولهما:

تحسين صورة اميركا في العالم العربي ( رغم وجود بعض التقارير والأخبار التي تظهر عكس ذلك بهدف التغطية ) واهم وسيلة غير مباشرة لتحقيق هذا الهدف هو تمجيد المبادئ والنماذج والقيم الاميركية والغربية.

أما الهدف الثاني:

فهو تشويه صورة الإسلام ( رغم بعض التقارير والأخبار التي تظهر عكس ذلك وأيضا بهدف التغطية ) واهم وسيلة غير مباشرة لتحقيق هذا الهدف هو مهاجمة الثوابت والتيارات والرموز والأفكار الإسلامية الوسطية ومحاولة خلط المفاهيم والأحكام وجعل كل اصل إسلامي قابل للمناقشة والتغيير تدريجيا بجانب كم هائل من البرامج التحريرية المتدرجة الموجودة في المجموعة الذكية بشكل عام) .

ومما جاء في التقرير بشان ( العربية ) ودورها في حشد التعبئة الجماهيرية خلال الانتخابات مايلي :

(• جاء في التقرير الأخير أن العربية كانت رائدة في نقل أحداث العنف في العراق ولكن بعيون اميركية :

*التقليل نسبيا من مشاهد وأخبار المدنيين العراقيين المصابين اثر الهجمات الاميركية .

*التقليل من مشاهد وأخبار وأثار الهجمات التي تقوم بها المقاومة العراقية ضد قوات التحالف لإبقاء الروح المعنوية عالية لدى مؤيدي الاحتلال .


* تضخيم أخبار إصابة المدنيين العراقيين من آثار عمليات المقاومة لإثارة الحنق والكراهية ضد الفئات المقاومة .


* والتضخيم من عمليات الجيش الاميركي وأثرها ضد المقاومة في محاولة لهزيمة المقاومة معنويا ويكتفى كمثل على ذلك الاستشهاد بتغطية العربية لمأساة أبو غريب حيث كان الخبر لا يذاع كخبر أساسي في اليوم الأول بل كان الخبر الثاني أو الثالث حتى مرور 12 ساعة إخبارية حيث رأى المسئولون في العربية أنهم عكس جميع المحطات العالمية الإخبارية التي جعلت خبر اكتشاف عمليات تعذيب وإهانة الخبر الأول فاضطرت العربية حينذاك أن تجعله الخبر الأول ..

ولكن عالجت العربية هذه المأساة الاميركية التي لا يمكن تجاهلها بالتقليل ولو نسبيا منها وأيضا ببث عدة برامج في الأيام اللاحقة عن أعمال العنف التي مارسها نظام صدام سابقا للتغطية على الفضيحة الاميركية رغم أن المتابعة والإحصائيات الرقمية كما ونوعا تشير أن صحيفة الشرق الأوسط كانت أكثر وسيلة إعلام عربية تمجد وتدافع عن صدام وجرائمه ونظامه حتى تاريخ نشوب الحرب الخليجية الثانية) .

ويمضي التقرير السري الاميركي في الاشادة بدور العربية في واحدة من اهم المسائل وهي التي تتعلق بمناوئي الفكر الاميركي حيث يورد مايلي (كما يمتدح التقرير أسلوب التعامل مع الشخصيات المعارضة للفكر الاميركي والغربي بشكل عام سواء الإسلاميين أو الوطنيين حيث تتجاهل المجموعة وتتجنب إعطائهم مساحة تذكر بل هناك قائمة لدى المجموعة ( قائمة سوداء ) خصوصا لبعض رجال الدين ممن يسمون بشيوخ الصحوة في السعودية رغم ظهور بعضهم في القناة الرسمية وقنوات أخرى مثل المجد ..

كما أن هناك قائمة لشخصيات غير خليجية مرفوضة تماما أهمها في نظر الراشد هو عبد الباري عطوان الذي تعتبر استضافته حسب تعبير الراشد انتحار مهني.) .

ويشيد التقرير بنجاح العربية وقبلها الشرق الاوسط في التعامل المرن مع الشيعة ومما يقوله نصا (نجحت المجموعة في التعامل المرن مع الشيعة فرغم أن الراشد كان يهاجمهم بسبب وبدون سبب سابقا إلا أنهم اليوم هم القيادات الشرعية المعتدلة والديمقراطية في العراق حيث كانوا ركيزة أساسية في دعم الأجندة الأميركية بينما لازال النقد المبطن وتصيد الأخطاء من نصيب التيار الصدري في العراق وحزب الله في لبنان لان اميركا لازالت في نظرهم الشيطان الأكبر) .

كما نجحت العربية والشرق الاوسط ايضا في ( توجيه المتلقي العربي لمناقشة القضايا الخلافية التي تطالب الإدارة الاميركية بتغييرها عبر برامج مختلفة تحت ستار حرية الرأي حيث ناقشت هذه البرامج أصولاً كانت خطوط حمراء سابقا لدى الخليجيين بل من المسلي أن برنامج في العربية مخصص للتصويت واستطلاع رأي المشاهد ناقش أمورا لم تكن من أولويات الإدارة الاميركية مثل قضية الهاتف النقال المزود بكاميرا وغير ذلك من الأمور السطحية( ..

ومما اوصى به التقرير تقديم دعم للعربية مقداره خمسمائة مليون دولار على مدى خمس سنوات يكون 10 % منه ماديا و90 % منه على شكل مساعدات لوجستية وفنية واعلانات مدفوعة .

اما السبب الذي جعل التقرير يحدد المدة بخمس سنوات فلانه يرى ان هذا هو العمر الافتراضي للعربية لانها بعد عام 2010 ستفقد مصداقيتها تماما امام المشاهد العربي .
بينما يرى التقرير ان جريدة الشرق الاوسط سوف تظل قادرة على تادية دورها بعمر اطول من ذلك بكثير دون ان يحدد الاسباب التي تقف وراء ذلك
الله يستر ضاعت المصداقية الاعلامية.....................................................................................محمد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://port.hooxs.com
Israa
مشرف المنتدي العام
مشرف المنتدي العام
avatar

انثى عدد الرسائل : 365
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟   27/5/2008, 10:55 pm

سلامات محمد

من ايام قليلة مضت كنت امر بسرعه علي القنوات علي التلفزيون توقفت مندهشة في قناة العربية
حيث كانت خلفية الاستيدو الاخباري العلم الاسرائيلي, استغربت من وجود العلم الاسرائيلي وعلقت ربما يكون الخبر القادم عن اسرائيل ولكن لم يكن بعدها اغلقت الجهاز تاركه اسئلة محيرة تزعجني.
مشكور علي الموضوع.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
noble
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 154
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟   31/5/2008, 12:54 pm

أخي محمد

مع الأسف كل القنوات الإخبارية لا تعكس الواقع الحقيقي للخبر ...
وبالذات القنوات الإخبارية العربية ما هي إلا أبواق لجهة أو شخص ما ...
Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد صالح
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 318
العمر : 30
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟   5/6/2008, 10:15 am


شكرا الاخت ساورة علي المرور
هم كل املهم ان يجعلو المواطن العربي يعتاد علي هذة الًمر
مرة علم اسرايئلي وتارة اظهار الحرب الامريكية من أجل الديمقراطية
الله كان في عون الشعب العربي المغلوب
محمد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://port.hooxs.com
محمد صالح
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
مشرف منتدي القنوات الفضائية والاذاعية
avatar

ذكر عدد الرسائل : 318
العمر : 30
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟   5/6/2008, 10:21 am


نعم الاخ نوبلي
كلهم ابواق لايقدمون المسئولية الاعلامية علي الوجه المطلوب
وبعض القنوات الفضايئة من اجل فضح بعض الدول التي لها عداء مع الدوله المستضيفة القناة في ارضها
محمد

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://port.hooxs.com
 
دور قناة العربية الفضائية في الترويج للمقابر الجماعية عام 2003... وكيف ولماذا قتل الدفان؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنتدي بـورتســــودان :: المنتديات المتطورة :: منتدي القنوات الفضائية و الإذاعية-
انتقل الى: